فئات الجائزة

1 . أفضل موقع حكومي الكتروني
 
تمنح هذه الجائزة لأفضل موقع حكومي الكتروني، حيث سيغطي جميع المواقع الإلكترونية لوزارات دول مجلس التعاون ومؤسساتها وسوف يتم تقييم المشاركات من ناحية هي قياس عمق المحتوى والتصميم وسهولة الوصول والإبداع والمهنية والفعالية العامة للموقع.

2 . أفضل خدمة حكومية تكاملية للأفراد / لقطاع الأعمال

جائزة تمنح لأفضل خدمة حكومية إلكترونية تعكس تكاملا بين مجموعة من وزارت او مؤسسات الدولة لتقدم خدمة ذات فعالية عالية و ملموسة للأفراد او قطاع الأعمال. وسوف يتم تقييم المشاركات بالنظر الى معايير إدارة المشروع، وتطبيق التقنيات الحديثة والحلول الإبداعية، وفاعلية الخدمة ومدى تأثيرها على خدمة الفرد او قطاع الاعمال.

3 . أفضل خدمة حكومية

تمنح هذه الجائزة للمؤسسات التي تقدم الخدمات الالكترونية للمستخدمين، وسوف يتم تقييم المشاركات من ناحية تخفيض التكلفة والوقت والجهد لإنجاز عملية أو مجموعة من العمليات عبرتحسين مستويات الاتصال والوصول للمعلومات وتكاملها

4 . أفضل خدمة حكومية -حكومية

تمنح هذه الجائزة للمؤسسات الحكومية التي تقدم خدمات الى وزارات و مؤسسات حكومية اخرى، وسوف يتم تقييم المشاركات من ناحية تخفيض التكلفة والوقت والجهد لإنجاز عملية أو مجموعة من العمليات عبر تحسين مستويات الاتصال والوصول للمعلومات وتكاملها بين المؤسسات الحكومية.

5 . أفضل خدمة حكومية لقطاع الأعمال

تمنح هذه الجائزة للمؤسسات الحكومية التي تقدم خدمات الى قطاع الاعمال، وسوف يتم تقييم المشاركات من ناحية تخفيض التكلفة والوقت والجهد لإنجاز عملية أو مجموعة من العمليات عبر
تحسين مستويات الاتصال والوصول للمعلومات وتكاملها بين المؤسسات الحكومية

6 . أفضل ممارسة في المشاركة المجتمعية

تمنح هذه الجائزة للجهات الحكومية المنفذة والمستخدمة لشبكات التواصل الاجتماعي اواي نظام وطني للمقترحات والشكاوى بصورة فعالة، تضمن التواصل المستمر مع الجمهور لتحسين مستوى الخدمات واتخاذ القرارات.

7 . أفضل تطبيق للأجهزة الذكية

تقديم تطبيقات الوسائط الذكية )الهواتف أو الحاسبات اللوحية( المستخدمة للتقنيات المتطورة لتحسين مستوى الخدمات وتخفيض التكلفة والوقت والجهد لإنجاز عملية أو مجموعة من العمليات عبر تبادل المعلومات وإنجاز المعاملات .

8 . جائزة أفضل مشروع الكتروني وطني مشترك

تمنح هذه الجائزة لمؤسسات الدولة المنفذة لأفضل مشروع وطني مشترك بحيث يدعم المشروع الشراكة بين المؤسسات الحكومية في تقديم الخدمات الالكترونية للمستخدمين من خلال منظومات وطنية مركزية تحقق فاعلية الخدمات الحكومية ورفع مستوى جودتها المقدمة للمستخدمين وتخفيض التكلفة التشغيلية على المؤسسات الحكومية